أسير حوثي: الجوع دفعني للقتال مع المليشيا دون تدريب مقابل الطعام
منذ 5 ساعات
كشف أسير حوثي وقع في قبضة قوات المقاومة الوطنية عن لجوء مليشيا الحوثي إلى استغلال الأوضاع المعيشية المتدهورة في مناطق سيطرتها لاستقطاب الشباب والدفع بهم إلى جبهات القتال دون تدريب كافٍ، مقابل توفير الاحتياجات الأساسية فقط
وأوضح الأسير، ويدعى أسامة أنور عبده عمر العامري، وينحدر من محافظة الحديدة، في تسجيل مصور بثه الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية، أنه اضطر إلى مغادرة الحديدة والتوجه إلى صنعاء بحثاً عن فرصة عمل، غير أنه واجه ظروفاً معيشية صعبة وعجزاً عن توفير احتياجاته الأساسية
وقال العامري إنه، وبعد أسابيع من البحث دون جدوى، التقى بأحد عناصر جماعة الحوثي الذي عرض عليه الالتحاق بصفوف المليشيا مقابل تأمين الطعام والشراب، الأمر الذي دفعه إلى الموافقة بسبب الظروف المعيشية التي كان يمر بها
وأضاف أنه مكث أربعة أيام فقط في أحد مراكز الاستقطاب التابعة للمليشيا في صنعاء، قبل أن يتم نقله إلى جبهة جبل رأس جنوب محافظة الحديدة، مشيراً إلى أنه أُرسل إلى خطوط المواجهة دون تلقي أي تدريب عسكري حقيقي، باستثناء تدريبات سريعة على استخدام سلاح الكلاشينكوف
وأشار الأسير إلى أن المليشيا كلفته، بعد نحو شهر ونصف من وجوده في الجبهة، بتنفيذ مهمة استطلاعية قرب مواقع المقاومة الوطنية تمهيداً لشن هجوم، لافتاً إلى أن المشرفين الحوثيين حاولوا إقناعه بأن معتقداتهم كفيلة بحمايته من أي خطر
وأكد العامري أنه فوجئ أثناء تنفيذ المهمة بمحاصرته من قبل قوات المقاومة الوطنية، الأمر الذي اضطره إلى الاستسلام