بحيبح يراجع ترتيبات إطلاق حملة "قلبك أمانة"

منذ 4 ساعات

عقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً للجنة الوطنية المشرفة على حملة قلبك أمانة، لمراجعة الترتيبات النهائية الخاصة بإطلاق الأسبوع الوطني للتوعية بالأمراض المزمنة

وناقش الاجتماع الجوانب التنظيمية والفنية للحملة، وخطط الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها في عدن وعدد من المحافظات، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية

وأقرت اللجنة توزيع المهام بين الجهات المشاركة واعتماد الخطط التنفيذية للحملة، التي تتضمن برامج توعوية وإعلامية، وأنشطة رياضية مجتمعية، إضافة إلى حملات للفحص الطبي المجاني للكشف المبكر عن عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري

وأكد وزير الصحة أن الأمراض المزمنة تمثل تحدياً صحياً متزايداً يستدعي تكاتف جهود مختلف الجهات، مشدداً على أهمية الوقاية والتشخيص المبكر للحد من مضاعفات هذه الأمراض وتقليل معدلات الوفيات الناجمة عنها

وأشار بحيبح إلى أن حملة قلبك أمانة تمثل إطاراً وطنياً لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ووسائل الإعلام، بما يسهم في نشر الوعي الصحي وتعزيز السلوكيات الوقائية في المجتمع