جعسوس تبحث مع مؤسسة فريدرش إيبرت تعزيز برامج تمكين المرأة
منذ 3 ساعات
بحثت وزيرة الدولة لشؤون المرأة، الدكتورة عهد جعسوس، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدرش إيبرت، أسترد بكر، سبل تعزيز التعاون المشترك لتنفيذ برامج ومبادرات تستهدف تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في مواقع القيادة وصنع القرار
وخلال اللقاء، استعرضت جعسوس الخطة الوطنية لتمكين المرأة، وجهود الوزارة في دعم قضايا النوع الاجتماعي، إلى جانب أبرز مخرجات المؤتمر التشاوري الذي عُقد خلال شهر رمضان الماضي، مؤكدة أن تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع السياسات والقيادة يمثل أولوية للحكومة
وأكدت الوزيرة أهمية الاستثمار في بناء قدرات الكوادر النسائية عبر برامج التدريب والتأهيل، بما يسهم في رفع كفاءتهن وتعزيز فرصهن في تولي المناصب القيادية
كما ناقش الجانبان آليات تأسيس صندوق تنمية المرأة، وإنشاء مركز معلومات متخصص لدعم أعمال الوزارة والبرامج الهادفة إلى تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة
من جانبها، استعرضت أسترد بكر خطط المؤسسة خلال المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها مشروع المدرسة النسوية الهادف إلى تطوير مهارات النساء في القيادة وصنع القرار وبناء السلام، مؤكدة استعداد المؤسسة لتوسيع الشراكة مع الوزارة في مختلف مجالات تمكين المرأة