جلسة حوارية بمأرب تبحث إعادة المعهد التقني ومحطة صافر إلى الخدمة

منذ 5 ساعات

شهدت محافظة مأرب جلسة حوارية ناقشت ملف إخلاء مبنى المعهد التقني والمحطة الغازية في صافر، في إطار مساعٍ لإعادة المنشآت العامة إلى أداء مهامها الخدمية والتنموية، مع ضمان معالجة الأوضاع الإنسانية للأسر المقيمة فيها

الجلسة التي نظمتها منظمة سام للحقوق والحريات بالشراكة مع رابطة أمهات المختطفين، وبدعم من معهد دي تي، ضمن مبادرة العدالة التصالحية لمحافظة مأرب، جمعت ممثلين عن السلطة المحلية والجهات المعنية وأصحاب المصلحة، إلى جانب محامين وناشطين حقوقيين

وناقش المشاركون أبرز التحديات المرتبطة بملف الإخلاء، والسبل الكفيلة بإيجاد حلول عملية ومتوازنة تضمن استعادة المنشآت العامة لوظيفتها الأساسية، مع مراعاة أوضاع الأسر المستفيدة من تلك المباني

وأكدت الجلسة أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المختصة، ومواصلة الجهود المشتركة للوصول إلى حلول توافقية، خاصة فيما يتعلق بالمحطة الغازية في صافر، بما يمكنها من استئناف أعمال الصيانة والقيام بدورها في تقديم الخدمات

وخلصت الجلسة إلى جملة من التوصيات، أبرزها المضي في استكمال إجراءات إخلاء مبنى المعهد التقني، وإجراء نزول ميداني عاجل لتحديد مواقع بديلة للأسر المقيمة، والعمل على توفير البدائل المناسبة التي تراعي الجوانب الإنسانية وتحفظ كرامة المستفيدين

وتأتي هذه الجلسة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار المجتمعي وإيجاد معالجات توافقية للقضايا الخدمية والإنسانية في محافظة مأرب، من خلال إشراك مختلف الأطراف في صياغة الحلول وتعزيز الشراكة المجتمعية