وزير الدفاع يترأس اجتماعاً موسعاً في مأرب لمناقشة الأوضاع العسكرية وتعزيز الجاهزية القتالية
منذ 2 ساعات
ترأس وزير الدفاع الفريق الركن الدكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام، ورؤساء الهيئات، ومديري الدوائر، وقادة المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة
وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي نالت مؤخراً ثقة القيادة السياسية، ومنهم مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر صبيرة، ومساعد وزير الدفاع للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن ثابت الردفاني، ونائب رئيس الهيئة اللواء الركن موفق منصر، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم الجديدة
واستمع الفريق العقيلي إلى إحاطات من رؤساء الهيئات ومديري الدوائر وقادة المناطق حول مستوى الأداء وتنفيذ المهام، إضافة إلى أبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بضرورة معالجتها بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها
وأكد وزير الدفاع أهمية مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار في المرحلة الراهنة، مشدداً على ترسيخ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات
وأشاد العقيلي بجهود قيادات الهيئات والدوائر في مسار الإصلاح والتطوير داخل المؤسسة العسكرية، مثمناً ما حققته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة، ومعتبراً إياه خطوة مهمة لتعزيز العمل المؤسسي
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية، وخرج بجملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف التشكيلات العسكرية، بما يخدم جاهزية القوات المسلحة