وزير الصحة يدشّن المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحية لتعزيز خدمات الصحة الإنجابية
منذ 4 ساعات
دشّن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مشروع القسائم الصحية ضمن المرحلة الثانية من برنامج المرونة الصحية المتكاملة، الذي تنفذه مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بتمويل من الحكومة الألمانية عبر بنك التنمية الألماني (KfW)، بهدف تعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتحسين وصول النساء إلى خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة
وشهدت فعالية التدشين تكريم عدد من المرافق الصحية والجهات الداعمة للمشروع، كما سلّم وزير الصحة عدداً من القسائم الصحية للأمهات الحوامل المستفيدات، إيذاناً بانطلاق مرحلة جديدة من البرنامج تستهدف توسيع نطاق الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية في المناطق المستهدفة
وأكد الدكتور بحيبح أن مشروع القسائم الصحية يمثل نموذجاً ناجحاً للتغطية التأمينية المجتمعية، وأسهم بشكل ملموس في تحسين فرص حصول النساء على خدمات الرعاية الصحية، وخفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد، إلى جانب الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة
ودعا إلى الاستفادة من التجربة وتطويرها لدعم القطاع الصحي، مشيراً إلى أن النتائج التي حققها المشروع تعكس فاعلية التدخلات الصحية وأثرها المباشر على صحة الأمهات والمواليد
وأشاد وزير الصحة بالشراكة مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، مؤكداً أهمية مواصلة الاستثمار في البنية التحتية للمرافق الصحية وتعزيز بيئة التنافس الإيجابي بين المرافق المستفيدة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات
كما شدد على ضرورة توجيه التدخلات المستقبلية نحو المناطق الطرفية والأشد احتياجاً، مع إعطاء الأولوية لأرخبيل سقطرى لضمان وصول الخدمات الصحية إلى الفئات الأكثر احتياجاً
من جانبه، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، الدكتور أشرف بدر، أبرز تدخلات المؤسسة في القطاع الصحي والنتائج التي حققتها، مؤكداً استمرار المؤسسة في تسهيل وصول النساء إلى الخدمات الصحية وتعزيز قدرات المرافق الصحية من خلال التدريب والتأهيل وتطبيق منهجية الدعم المبني على النتائج
وأشار إلى أن برنامج القسائم الصحية يعد من أكثر البرامج تأثيراً على المجتمع والقطاع الصحي، لما يحققه من تحسين فرص حصول الأمهات والمواليد على خدمات الرعاية الصحية