بين مكة وصنعاء .... قرارات وراءها نساء

منذ سنة

للزوجة تأثير كبير وجوهري على زوجها في تشكيل قناعاته

أبولهب عبد المطلب هاشم عبدمناف قصيعم النبي صلى الله عليه وسلمكان من أشد أعدائه

اقرأ أيضاًاغتيال ”الاسدي” عاقل سوق ذهبان بصنعاءلماذا أجّل الوفد العماني مغادرة صنعاء وما هي الملفات الـ 5 التي حقق فيها تقدم مع الحوثيين؟ ”تفاصيل”شركة الغاز بصنعاء تلوح بمعاقبة من يحصلون عليه من مصادر غير مشروعة!حكومة المليشيا تكشف عن السبب الوحيد لإطالة المفاوضات وكثرة الزيارات المكوكية إلى صنعاءليس لدينا ما نخفيه

بن حبتور يبرر فشل حكومته أمام برلمان صنعاء و يكشف عن حجم الإيرادات والموازنة الحاليةوفاة 4 طلاب بمركز سلفي جنوبي شرق صنعاء وإصابة آخرينتحرك زعيم المليشيا من مخبأه يدفع الماكينات الدبلوماسية لتطييب خاطره وانفعالاتهبرلمان صنعاء يمهل شقيق زعيم المليشيا 24 ساعة للحضور إلى المجلس ويتراجع عن سحب الثقة بعد طلب الراعي وعليا الشعبي تواجه بن حبتورقيادي حوثي يكشف الهدف الحقيقي لزيارة الوفد العماني إلى صنعاءوفاة أكاديمي يمني في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرضتحذيرات من طقس اليوم

وأمطار رعدية تمتد إلى 18 محافظة خلال الساعات القادمةمليشيا الحوثي تلوح بالحرب

وتكشف طبيعة المفاوضات مع الوفد العمانيكانت زوجته حمالة الحطب بنت حرب أمية عبد شمس قصي

قصي هو الجد الأعلى للزوجينتفرع عنه أمية ومنه الأمويون بناة الامبراطورية العظمى الرابعة

وتفرع عنه هاشم جد النبي عليه الصلاة والسلام

وكان بين الأخوين تنافس محموم على السلطة

توارثته الأجيال إلى يومنا هذا

وأثر الصراع على تاريخ الأمة كلها

و الزواج بين الأسر يهدف كثيرا إلى تعبيد الطريق وإثبات حسن النية وترميم الجراح

و المثير من هذه الاصلاحات المجتمعية يتوقف على المرأة

وقد تسحب المرأة زوجها ليكون في صف أنسابه ولو على حسابات عائلته

وهذا ما حصل لأبي لهبلقد استطاعت زوجته الاستحواذ على مواقفه ليكون في صفها وعائلتها

في عداء النبي صلى الله عليه وسلم

فنكبته بمصيبة أبدية لا دواء لها في الدنيا والآخرة

دعوني أرحل بكم لصنعاء في القرن الثاني ومطلع الثالث الهجري وبالتحديد بين عام ١٢٦ _ ٢١١ستجد في حواري صنعاء أحمد بن حنبل وابن معين وإسحاق ابن راهوية وعلي بن المديني

وغيرهم ممن لا يحصىجاؤا لشيء واحد

التتلمذ على الحميري شيخ الاسلامعبد الرزاق بن همام بن نافع الحميري اليماني الصنعاني

ذكر الذهبي في ترجمة أحمد بن حنبل أنه لما قدم أحمد من عند عبد الرزاق، رؤي به شحوبا، وقد تبين عليه التعب والنصب، فكلموه، فقال أحمد: هين فيما استفدنا من عبد الرزاق

ويكفي أن أنقل لك كلمة الإمام السمعاني المؤرخ لتعرف من كان عبد الرزاق قال:(لم يرحل إلى أحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ما رحل إلى عبد الرزاق)

عبد الرزاق عزم على مغادرة صنعاء

وكان هذ خبرا سيئا لأهل صنعاء

لقد أحبوه

إنه قطب الرحى الذي جذب الكبار من العالم الى صنعاء في عصره

لقد وجد أهل صنعاء حلا ناجعا لذلك

إنه القيدلقد قال أهل صنعاء قيدوه

فزوجوه صنعانيةفقيدوه فعلا وترك فكرة المغادرة

(وجاء في السير أن قولهم قيدوه في معمر فليتنبه)و بسبب الصنعانية وصله رذاذ من الثقافة الشيعية

أقول رذاذ فقط لأنها يسيرة كثقافة النشيد في اليمن والوطن العربي وما في بعضه من رائحة التشيع

لذلك لم يؤثر على عدالته ومكانته وصدقة لأن التشيع داء إذا استفحل كان طريقا للكذب في الدين

وعادة الحاقدين والحاسدين نقل العثرات والسيئات وتضخيمهالقد وصل الخبر لابن معين قيل له تشيع عبد الرزاقفقال قاطعا الطريق على المتقولين : لو ارتد عبد الرزاق لروينا عنه

وقال أحمد بن الأزهر: سمعت عبد الرزاق يقول: أُفضِّل الشيخين بتفضيل عليٍّ إياهما على نفسه، ولو لم يفضلهما لم أفضلهما، كفى بي إزراءً أن أحبَّ عليًّا ثم أخالف قوله

لقد حاول الكذابون من الرافضة ادخال شيء في حديث عبد الرزاق

لكن تصدى لها الجهابذة كأحمد وابن معين وابي زرعة والعقيلي وابن عدي وغيرهمكشفوها للعالم

عدة أحاديث رافضية مكذوبة في الفضائل التي هي بوابة الروافض للكذب على الله ورسوله

والعلة فيها ليس عبد الرزاق بل حثالة من الكذابين

الخلاصة : المواقف التي تراها للبعض من القادة والكتاب والعلماء

خلال بحثك عن ما وراء الموقفتجد هنا وهناك الزوجة المرأة

وراء ذلك التشغيبوقد جربت هذا شخصيا

قبر عبد الرزاقرأيت خبرا ع احد المواقع حاصله تدمير الهوية وطمس معالم اليمن وتاريخه

يقول:من المواقع التي طالها التدمير الكلي أو الجزئي، في محافظة صنعاء؛ “مسجد وضريح العلامة عبدالرزاق بن همام الصنعاني” والمتوفى في العام (211 هجرية) في منطقة حمراء قرية دار الحيد بمديرية سنحان